21‏/12‏/2016

حملة الصحة للكشف عن فيروس سي للعاملين بالمنشآت الطبية بنقادة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

كتب د. مكاريوس سمير
بشري سارة
 بدأت اليوم ، حملة وزارة الصحة للكشف عن “فيروس سي” بين العاملين بالمنشآت الطبية، بإدارة نقادة الصحية. برئاسة الدكتور عماد رشدي مدير ادارة نقادة الصحية ، لإجراء الكشف الطبى على جميع العاملين بالمنشآت الطبية بالادارة من فنيين وتمريض وأطباء. وكذلك كل المرضي فى الأقسام الداخلية بالمستشفي 
 وفي حاله اكتشاف حالات مصابه سيتم صرف العلاج للمرضى مجانًا، وذلك في إطار خطة المسح التي أعلنتها وزارة الصحة، والتي تستهدف عدد من الفئات منها نزلاء السجون والمرضى بالأقسام الداخلية بالمستشفيات، الذين يجرون تحليل “البي سي أر” للسفر للخارج، والمترددين على بنوك الدم، والفريق الطبي الذي يعمل بمختلف المستشفيات وله احتكاك بالمريض.
------
حيث قام الدكتور عماد رشدي محمد مدير ادارة نقادة الصحية ،يوم الاحد الموافق 11 /12 بعقد اجتماع موسع مع قيادات الادارة، لتفعيل الحملة القومية للوقاية من فيروس سي للعاملين بالصحة والمرضى، موضحًا أن الحملة تبدأ الثلاثاء 20 ديسمبر بوحدة الزوايدة الصحية مروا بجميع المنشأت الصحية بالادارة وتم تخصيص فرق طبية لأخذ عينات العاملين بالصحة، ، ويتم إرسال العينات إلى المعمل المشترك بمديرية الصحة لبيان المصابين بالمرض من عدمه، لافتا إلى أنه حال ظهور حالات إيجابية يتم إخطارهم للتنسيق على علاجهم عن طريق مركز الفيروسات بمستشغى حميات قنا وصرف العلاج اللازم لهم لحين تماثلهم للشفاء .

التسميات: ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا برأيك

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية