20‏/12‏/2016

ندوة ترشيد الإستهلاك والتنمية المستدامة في نقادة الرسمية للغات



نظمت أسرة التربية الإجتماعية بمدرسة نقادة الرسمية للغات ندوة بعنوان ( ترشيد الإستهلاك والتنمية المستدامة ) للمتعلمين بالمدرسة ، ضمت الندوة مجموعة من المتعلمين والأخصائيين الإجتماعيين والمعلمين وفي حضور رئيس مجلس الأمناء بالمدرسة . 
خلال الندوة عرض أ . فتحي حمدالله  رئيس قسم المشاركة المجتمعية بإدارة نقادة التعليمية ، مفهوم التنمية المستدامة بشكل مبسط ، وأكد على ضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية والتمتع بها بما لا يتعارض مع حقوق الأجيال القادمة  . 
ثم عرض فيلم كارتون قصير حول تدخل الإنسان السلبي والممارسات السيئة التي يقوم بها الإنسان نحو الأرض ، وعرض المشاركون وجهات نظرهم حول الفيلم ، ثم انتقل الحوار إلى التغير المناخي والضرار التي يمكن أن تلحق بالكرة الأرضية من جراء ما يفعله الإنسان من ممارسات غير سليمة مثل الملوثات التي تصدر عن المصانع وعوادم السيارات . 
وطرح المحاضر تساؤلاً للحضور : ماذا يمكن أن نفعل من أجل تجنب هذه الأضرار ؟ 
وكانت الإجابات متنوعة حول ضرورة أن نمارس سياسة الترشيد في الطاقة والموارد المائية ، وأن نقوم بالنظرإلى المخلفات كموارد وليس على أنها عبء،ويمكن أن نقوم بتدويرهذه المخلفات وإعادة الإستخدام للبعض مثل الزجاج الفارغ وغيرها . 
وقد أوصى المحاضر المتعلمين أن ينظروا إلى الموارد الطبيعية مثل الطاقة والماء بنظرة إستدامة ، وأن يرتدوا " نظارة الإستدامة " حتى نتعامل بشكل سليم مع البيئة ونرشد الإستهلاك ونسعى إلى مستقبل آمن ومستدام . 
وفي الختام تبني مجموعة من الأطفال مبادرات تسعى إلى تحقيق المباديء التي تعلموها في الندوة من أهمها مبادرة " كتابي صديقي " والتي تسعى إلى توفير المطبوعات والكتب المستعملة وتبادلها وشراء كتب جديدة لمكتبة المدرسة ، وذلك في إطار ترشيد استخدام الورق . 

التسميات: ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا برأيك

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية