27‏/12‏/2016

شخصيات مضيئة الأستاذ . نصر الضبي

شخصيات مضيئة

شخصية بسيطة ولكنها استطاعت أن تفعل ما لا يستطيع العظماء والوجهاء أن يفعلوا رجل مخلص فى زمن النفاق. خدم أهله وبلدته قدر استطاعته وفى حدود إمكانياته البسيطة والمتواضعة. .
إنه الاستاذ/نصر محمد أحمد الضبى الجبلاوى. .معلم لغة عربية فى مدرسة الشهيد عبدالله بخيت للتعليم الأساسي بالجبلاو لم يسعى للحصول للمناصب ولكن خدم بلدته وكأنه فى أقوى المناصب.

هذا الرجل استطاع باخلاصه أن يضع قرية الجبلاو على خريطة المدارس الرسمية للغات بقنا. بل وبالعكس تمكن من تأسيس المدرسة رقم 3 فى تعداد المدارس الرسمية والمتميزة للغات بإدارة قنا التعليمية.

طرأت الفكرة فى عقله منذ أكثر من ثلاث سنوات وأكثر وظل يكافح من أجلها ليل نهار.تحمل كل انواع المصاعب والتعب من أجل تحقيق هدفه الذى ليس له مصلحة فيه سوا خدمة أهله وأبناءه.
قام باقناع من حوله من داخل وخارج المدرسة حتى تمكن من جمع توقيعات لأهل قرية الجبلاو كى يوافقوا ويقتنعوا بفكرة المدرسة التى لاقى فيها مصاعب واتهامات كثيرة بل وصلت إلى أكبر من ذلك. .
توجه إلى السلطات المختصة وحده حتى استطاع أن يحصل على موافقة صريحة من السيداللواء المحافظ و الترخيص بإنشاء هذا الكيان العلمى المتميز.
 بعدها تردد على المسئولين فى المديرية والادارة حتى خرجت المدرسة إلى النور وأصبحت فى تعداد الاحصائيات الرسمية ووضعت على خريطة القبول لرياض الأطفال بالمدارس التجريبية. .
فى البداية كانت الأمور فى غاية الصعوبة ولكن بإخلاص وتصميم هذا الرجل الأصيل لان كل صعب وتيسر كل عسير.
كان من الصعب أن يحفر اسم مدرسة الشهيد عبدالله بخيت الرسمية للغات ولكن اعتاد عليه المسؤلين وأولياء الأمور بعد ذلك حتى أصبح الإقبال كبير على المدرسة ..
ليس هو المسئول عن المدرسة وإنما كان ومازال هو المسئول عن الفكرة لذا تحمل هو دون غيره كل الصعوبات والمشاكل ولأنه صاحب الفكرة وجهت إليه الاتهامات والصق به كل تقصير.
ولكن بمثابرة وعزيمة استطاع أن يكمل فريق العمل بالمدرسة بكل التخصصات ومن كل الالتزامات. 
ثم تمكن بخبرته وذكائه من الحصول على قطعة أرض بالمنطقة ونجح فى تخصيصها كمدرسة مستقلة عن المدرسة الأم.
هذة هى النماذج المشرفة التى يجب ان نكتب عليها ونذكرها للعامة كى نوفيها حقها وكى يعلم الناس كم يتعب البعض من أجل الكل وكم يضحى المخلص من أجل أهله وقريته. 
 ليس الحب بالكلام وليست الأفعال بالامنيات وإنما من أراد أن يخدم أهله فلن يمنعه أحد ولن تمنعه ظروف ولا إمكانيات. .
بارك الله لك يا استاذ نصر وأكرمك الله وعوضك فى صحتك وأبناءك وأهلك وجعل كل أعمالك خالصة لوجهه سبحانه وتعالى وجزاك الله خيرا. .

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا برأيك

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية