11‏/08‏/2017

مشكلات نقادة في برنامج بكرة أحلى على شاشة قناة طيبة

نتيجة بحث الصور عن عماد ابوفتيحي
كتب. فتحي حمدالله 
ناقش الإعلامي عماد أبوفتيحي المذيع في قناة طيبة ، وابن نقادة ، مشكلات مركز نقادة من خلال برنامجه " بكرة أحلى " ، وهو البرنامج الذي يحظى بمشاهدة عالية من قبل جمهور جنوب الصعيد . 
وقد استضاف البرنامج مواطنين من مركز نقادة عرضوا بعض المشكلات التي يتعرض لها المركز من أهمها التهميش والإهمال الذي يعاني منه المركز منذ سنوات طويلة ، كما تلقى البرنامج عدة مكالمات هاتفية من قبل مواطنين من نقادة عرضوا مشاكلهم وطلباتهم من السادة المسئولين . 
وقد جاء في البرنامج أن أسرة الإعداد حاولت الإتصال بالسي اللواء محافظ قنا أو اي مسئول في المحافظة للرد على ما جاء في البرنامج ، إلا أن الرد كان سلبيًا من قبل المحافظة ، وقبل نهاية البرنامج أفلحت اسرة الإعداد من تلقى مكالمة من الأستاذ ياسر أحمد محمد  رئيس مجلس مدينة نقادة  رد فيها على تساؤلات  الموطنين .
وقد عرض الحضور أهم المشكلات منها مشكلة تردي حالة الطرق الداخلية والطريق الزراعي ، تأخر تنفيذ مشروع الصرف الصحي بنقادة حيث تم بدء العمل فيه منذ 12 عامًا وقد بتني البعض مبادرة لمشاكة الجهود الذاتية من الأهالي لدعم المشروع ، إلا ان رد رئيس مجلس المدينة جاء بأن العمل سيستأنف في سيتمبر القادم على اقصى تقدير وبخاصة أن المشروع قد تم إنجاز 70 % منه .
ومن أبرز ماجاء على ألسنة  الضيوف : ( إن  نقادة ليست ميدنة لكنها قرية غير نموذجية ) ، ( ركوب سيارة أجرة والسير بها عبر اي طريق داخلي أو زراعي في نقادة كفيل بالذهاب إلى طبيب عظام للكشف عن فقراتك ) .
قد تطرق البرنامج لأزمة هدم مبنى الحرف اليدوية والتراثية على معداته ، من قبل أحمد الوزيري رئيس مجلسة مدينة نقادة السابق ، وقد جاء على لسان رئيس المجلس الحالي أن المبني منشأ على أرض ملك شركة المياه والصرف الصحي . في حين أن هناك موافقة من قبل مجلس المدينة على إنشاء المبنى ، وهناك حكم قضائي يلغي تخصيص أرض الغابة الشجرية لشركة المياه  .
وفي نهاية البرنامج رحب المسئول باستقبال مندوب عن جمعية تنمية المجتمع في صباح السبت بمكتبه لعرض المستندات التي تثبت وجهة نظر الجمعية . 
"أخبار نقادة " تحتفي بالحضور الرائع  للإعلامي الجميل ابن نقادة الأستاذ عماد أبوفتيحي . 

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا برأيك

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية